الاثنين، 19 أكتوبر، 2009

زيت السمسم و زيت الزيتون يعالجان الامساك


يجب أن يشرب الفرد ما يكفيه من السوائل، فالحد الأدنى 6 أكواب من السوائل، ويفضل 8 أكواب. وأكثر من تناول الأغذية التي تحتوي على ألياف، وتوصي جمعية الأنظمة الأمريكية بتناول ما بين 20-30 غرام من الألياف للبالغين يومياً.
· خصص وقتاً لصالة الألعاب الرياضية ، فهي مفيدة للقلب وللأمعاء أيضاً.
· اذهب للتمشية مع ممارسة أي نوع من أنواع التمارين الرياضية بانتظام لتخفيف الإمساك.
· أكثر من الدخول للحمام ، وأفضل وقت لدخول الحمام يكون بعد تناول أي وجبة، لذا اختر وجبة –أي وجبة- وأذهب للحمام بعد هذه الوجبة كل يوم لمدة عشرة دقائق، إنك بمرور الوقت سوف تُعوّد قولونك على العمل كما تقتضي الطبيعة.
· حاول إعادة النظر في الأقراص الملينة، فهي غالباً ما تؤدي وظيفتها، لكنها تسبب الإدمان وستعتاد عليها أمعاؤك ويزداد الإمساك لديها سوءاً.
· ليست كل الملينات مضرة، يوجد بجانب الملينات الكيميائية الملينات الطبيعية أو نباتية والتي يكون المكون الأساسي لها هو مسحوق النخالة
· استخدم وسيلة سريعة بين الحين والآخر، فلن يوجد أسرع من الحقنة الشرجية لتحريك أمعائك.
· أعد النظر في الأدوية والمكملات الغذائية التي تتناولها، فهناك عدد من الأدوية التي ممكن أن تسبب أو تزيد من حدة الإمساك منها: مضادات الحموضة، مضادات الهستامين، مدرات البول، العقاقير المخدرة
· احذر بعض الأطعمة التي قد تسبب الإمساك لشخص دون الآخر، فاللبن مثلاً قد يسبب الإمساك الشديد عند البعض، في حين يسبب الإسهال للبعض الآخر.

عند حدوث الإمساك، بماذا يُنصح:
1. ينقع 7 ورقات من قرون السنامكي من المساء إلى الصباح في نصف كوب ماء ويُشرب على اريق.
2. يُشرب من حين لآخر تمر هندي مثلج كمشروب منعش مُلين ومنقي للدم
3. يؤخذ ملعقة صغيرة من زيت السمسم قبل النوم .
4. تؤخذ ملعقة زيت زيتون ويعصر عليها نصف ليمونة على الريق

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق