الخميس، 17 فبراير، 2011

فائدة القرنفل


فائدة النبات:
يملك زيت القرنفل خصائص مضادة للالتهاب والميكروبات كما انه مسكن ومضاد للفطريات.
ويتمتع النبات بمزايا خاصة في علاج بعض الحالات المرضية نذكر منها ما يلي:
شلل بل ( شلل عصب الوجه ) ومتلازمة الإجهاد المزمن ومرض هربس:
يزيد زيت القرنفل من فاعلية عقار (زوفيراكس ) وهو العقار المستخدم في علاج العدوى الفيروسية التي تقف وراء هذه الاضطرابات .
التسمم الغذائي يقتل زيت القرنفل بعض أنواع البكتيريا بما في ذلك الزائفة الزنجارية Pseudomonas aeruginosa والشيجلا Shigella بكل أنواعها والمكور العنقودي البرتقالى Streptococcus pneumoniae والتي يمكن أن تسبب جميعها التسمم الغذائي.
القرح الهضمية:
يقلل زيت القرنفل من الشعور بضغط الغازات الذي يشعر به عادة مرضى قرح المعدة حيث يحبط اليوجينول الموجود في زيت القرنفل انتقال الإشارات العصبية التي تشعر الشخص بالانتفاخ وتجمع الغازات على الرغم من أته لا يعمل بشكل مباشر على منع أتناج الغازات يعمل العشب أيضا على حماية الجسم من السرطان المعدة.
أمراض اللثة وآلام الأسنان:
استخدمت زهور وزيت القرنفل على مستوى العالم على مدى أجيال لتخفيف آلام الأسنان ويستخدم زيت القرنفل مع أكسيد الزنك لعمل معجون مسكن غير انه يجب تجنب استخدامه في علاج الآلام الناجمة عن قناة الجذور السنية إذ انه قد يسبب الالتهاب في هذه الحالة.


احتياطات الاستخدام :
يحظر استخدام زيت القرنفل مع الأطفال دون السادسة حيث انه قد يصيبهم باضطراب في المعدة أو حالة تهيج حيث يعتبر زيت القرنفل من أنواع الزيوت القوية التي يمكن أن تسبب إذا استخدم في شكله النقي الخالص لذا ينصح بتخفيف الزيت بالماء أو نوع أخر من الزيوت مثل زيت الزيتون.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق